بيانات النقابة ومواقفها
 
      انطلاق بطولة نقيب المحامين العراقيين الثانية      برعاية السيد النقيب ندوة حول انتخابات مجالس المحافظات      السيد النقيب يكرم المحامي العنزي بقلادة النقابة      السيد النقيب يستقبل عدداً من طلبة كلية الحقوق جامعة الموصل      برعاية السيد النقيب افتتاح دورة توسيع الصلاحية لعام 2012      السيد نقيب المحامين العراقيين يزور غرفة محامي الحلة      السيد نقيب المحامين يلتقي رئيس مجلس القضاء الاعلى      مجلس محافظة ذي قار يوعز بشمول المحامين بقطع اراضي سكنية      كتاب شكر من السيد نقيب المحامين لرئيس مجلس محافظة ذي قار      مقالة السيد نقيب المحامين العراقيين في جريدة القضاء الواقف العدد 29

مواقع مهمة

 

 
 

المجلة

 

 
 

    تصريح نقابة المحامين بخصوص اغتيال المحامي خلف الجبوري    

 

استنكرت نقابة المحامين العراقيين بشدة جريمة اغتيال المحامي خلف الجبوري رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين في محافظة كركوك .
وقال ضياء السعدي نقيب المحامين العراقيين إن اغتيال المحامي خلف الجبوري ، يؤكد استمرار نهج التصفيات الجسدية ، الذي تمارسه قوى الشر والبغي والعدوان ، الذي لا تريد خيرا للعراق وشعبه مستهدفة بذلك إرادة المحامين العراقيين وحرصهم على وحدة العراق وأمنه واستقراره وسعيهم من اجل تحقيق العدالة وسيادة القانون .

 
 

    بيان صادر عن ندوة نقابة المحامين    

 

عقدت نقابة المحامين العراقيين ندوة نقاشية مفتوحة بتاريخ 8/10/2009 فـي مقر نقابة المحامين للوقوف على رأي المحامين ومداخلاتهم القانونية بشأن اعتماد اي من القائمتين المفتوحة والمغلقة وعموم ملاحظاتهم على النظام الانتخابي وكذلك الجوانب الاخرى التي لها علاقة في موضوع الندوة ، وقد شارك  عدد كبير من المحامين وعدد من الشخصيات القانونية والاكاديمية وبحضور ممثل عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات .

 
 

    تصريح نقابة المحامين العراقيين حول أجتماع المحامين لأنتخاب قيادة نقابية جديدة    

 

دعا مجلس نقابة المحامين العراقيين الهيئة العامة للانعقاد لانتخاب مجلس نقابة جديد مؤلف من نقيب وعشر اعضاء بتاريخ 17/12/2009
وقال ضياء السعدي نقيب المحامين : ان اجتماع المحامين لانتخاب قيادة نقابية جديدة يعتبر امتثالا للاستحقاقات القانونية وتأكيد حق المحامين في انتخاب من يمثلهم .

 
 

    تصريح نقابة المحامين العراقيين حول الاعتقالات التي جرت في بعض المحافظات مؤخرا    

 

عبرت نقابة المحامين عن معارضتها الشديدة لكل الاعتقالات التي تجري في اي محافظة من محافظات العراق بعيدا عن سلطة القضاء واختصاصاته .
وقال ضياء السعدي نقيب المحامين : ان الاعتقالات التي جرت مؤخرا في بعض مناطق العراق تتعارض مع القوانين ولا تنسجم مع الدعوة الى بناء دولة القانون والمؤسسات التي تكفل اشاعة الطمأنينة والعيش الآمن . واكد نقيب المحامين على : (( ضرورة الالتزام بالقوانين التي توجب بكل صراحة عدم القاء القبض او الحجز او التوقيف الا بناء على قرار صادر من محكمة قضائية مختصة مخولة طبقا للقانون )) .

 
 

    النقابة تطالب بأيقاف اعتقال المحامين دون موافقتها    

 

طالبت نقابة المحامين جهات قضائية وحكومية بالتوقف عن اعتقال المحامين والامتناع عن استجوابهم او التحقيق معهم في قضايا جزائية الابعد اخذ موافقة النقابة  ..
واوضح نقيب المحامين ضياء السعدي
 ((ان المادة الثلاثون من قانون المحاماة رقم 173 لسنة 1965 قد منعت استثناء من حالة الجرم المشهود استجواب المحامي او التحقيق معه بجريمة منسوبه اليه متعلقه بممارسة مهنته الابعد اخبار النقابة . الا ان الملاحظ وبكل الاسف الشديد ورغم ضعف هذه الحصانه المقرره قانونا عدم مراعتها في الكثير من القرارات التي تتخذ من قبل المحاكم واللجان التحقيقة فكثيرا مايتم استجواب المحامي او التحقيق  معه دون اخبار النقابة 

 
 

    تصريح نقابة المحامين حول اغتيال المحامي عيسى محسن الحبيطي عضو هيئة الانتداب في الموصل    

 

تلقت نقابة المحامين وبأسف شديد نبأ اغتيال المحامي الاستاذ عيسى محسن الحبيطي عضو هيئة الانتداب في غرفة محامي نينوى واننا نستنكر هذه الجريمة النكراء ,
وبغض النظر عن الاسباب الكامنة وراءها ونطالب الاجهزة الامنية التصدي العاجل لمرتبكي هذه الجرائم السوداء التي تنال من ابناء شعبنا العراقي والكشف عن فاعليها واحالتهم على القضاء لينالوا جزاءهم العادل. الرحمة والغفران للفقيد والهم زملاءه وذويه الصبر والسلوان.  نقابة المحامين

 
 

    بيان حول الاعمال الاجرامية في كنيسة سيدة النجاة    

 

تستنكر نقابة المحامين العراقيين الاعمال الاجرامية التي طالت كنيسة سيدة النجاة في الكرادة يوم الاحد المصادف  31/10/2010 واودى بحياة الكثير .
ان هذه العملية التي حدثت من احتجاز لرهائن عراقيين من اخواننا المسيحيين تمثل تبعات لسلسلة مأساوية من الوضع الحالي الذي يمر به العراق اليوم ، حيث ان تأخر تشكيل الحكومة ، وتردي الاوضاع السياسية اثر سلبا على الواقع الاجتماعي للبلاد .

 
 

Previous 1 2 Next

أبحث

 
 

مكتبة الموقع

   
 

الساعة الآن

 

 
 

استفتاء

 

كيف تشاهد نقابة المحاميين العراقيين


جيد
متوسط
سيء

 
 

احصائيات

 

زيارات اليوم: 172
زيارات هذا الأسبوع: 569
زيارات هذا الشهر: 4845
زيارات هذه السنة: 25313
جميع الزيارات: 1544176
أكثر زيارات: 9056 تاريخ 08.03.2013