بيان نقابة المحامين العراقيين في الذكرى السادسة لاحتلال العراق » نقابة المحامين العراقيين
 
      انطلاق بطولة نقيب المحامين العراقيين الثانية      برعاية السيد النقيب ندوة حول انتخابات مجالس المحافظات      السيد النقيب يكرم المحامي العنزي بقلادة النقابة      السيد النقيب يستقبل عدداً من طلبة كلية الحقوق جامعة الموصل      برعاية السيد النقيب افتتاح دورة توسيع الصلاحية لعام 2012      السيد نقيب المحامين العراقيين يزور غرفة محامي الحلة      السيد نقيب المحامين يلتقي رئيس مجلس القضاء الاعلى      مجلس محافظة ذي قار يوعز بشمول المحامين بقطع اراضي سكنية      كتاب شكر من السيد نقيب المحامين لرئيس مجلس محافظة ذي قار      مقالة السيد نقيب المحامين العراقيين في جريدة القضاء الواقف العدد 29

مواقع مهمة

 

 
 

المجلة

 

 
 

   بيان نقابة المحامين العراقيين في الذكرى السادسة لاحتلال العراق    

 

إن نقابة المحامين العراقيين إذ تشارك الشعب العراقي ذكرى التاسع من نيسان بكافة جوانبها تؤكد منظورها لمعالجة المواضيع الوطنية والاثار الخطيرة المترتبة على الاعمال العسكرية الاحتلالية  من الزاوية القانونية على الصعيدين الوطني و الدولي .
وقد عاهدت النقابة المواطنين ابناء شعبنا العراقي  والمنظنمات العربية والدولية بأن تكون مرجعيتها دوما الحفاظ على استقلال العراق ووحدته الوطنية  دون تفريط بها بأي تفسير أو اجتهاد.
         وانطلاقا من ذلك فقد عالجت النقابة القضايا الكبرى التي شهدها العراق من منظور قانوني وخاصة ما صدر عنها  بتاريخ  25  / 11 / 2008بصدد الجوانب القضائية في الاتفاقية الأمنية المبرمة مع الولايات المتحدة الأمريكية والبيان الذي صدر في 10/12/2008  بمناسبة الذكرى الثانية والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان .
       وتأكيدا لهذا المنهج فإن ذكرى التاسع من نيسان يجب ألا تمر دون التذكير بمضمون قرار مجلس الأمن رقم 1483/2003 الذي وصف ما قامت به الولايات المتحدة  المملكة المتحدة في العراق بأنه إحتلال ويترتب على هذا التوصيف آثار قانونية خطيرة وفي مقدمتها تعويض العراق عن آثار الاحتلال المادية والبشرية بما يتفق مع القانون الدولي الإنساني .
وإن ما صدر عن مجلس الأمن بعد هذا القرار لم يلغي الآثار القانونية للاحتلال ولا يمكن أن يمنع شعب العراق من المطالبة بحقوقه المشروعة .
         وإننا نؤكد ما ورد من قرارات وتوصيات صدرت عن إتحاد المحامين العرب والمنظمات العربية والدولية عن الآثار القانونية للإحتلال .
        وتسعى نقابة المحامين بالتعاون مع المنظمات العربية والدولية لوضع آلية قانونية دولية لمعالجة هذه الآثار القانونية بالاستعانة بالهيئات الدولية .
       إن مرور ست سنوات على 9 نيسان يجب ألا تنسينا خلفية وأبعاد هذا اليوم المستقبلية على العراق أرضا وشعبا وثروة .
         إننا نناشد كافة الجهات العربية والدولية للتضامن مع شعب العراق لممارسة حقه في المواطنة دون أي تمييز ضمن عراق حر ومستقل خالي من أي شكل من أشكال التبعية .
        وإن نقابة المحامين العراقيين تؤكد بأن سيادة القانون وأداته القضاء المستقل والعادل هو الضمانة لكافة العراقيين لممارسة حقوقهم الإنسانية .
        كما نؤكد بأن سيادة القانون على الصعيد الدولي والإمتناع عن التدخل في شؤون العراق الوطنية منهج يتعين على كافة الدول الالتزام به لتمكين شعبه من ممارسة حقوقه بحرية .
      وتلتزم نقابة المحامين بمنهجها هذا على كافة الأصعدة الوطنية والعربية والدولية .
بغداد 9 / نيسان / 2009
                                                                   ضياء السعدي   نقيب المحامين العراقيين
 
 


تعليق بواسطة: Tangie   |  بتاريخ 6 يوليو 2012 20:42

   
 


تعليق بواسطة: Peggy   |  بتاريخ 9 اغسطس 2012 08:37

   
 


تعليق بواسطة: Wiseman   |  بتاريخ 25 اغسطس 2012 07:26

   
 


تعليق بواسطة: Lillah   |  بتاريخ 4 أكتوبر 2012 23:34

   
 


تعليق بواسطة: Johnavon   |  بتاريخ 13 أكتوبر 2012 16:35

   
 


تعليق بواسطة: Geralynn   |  بتاريخ 21 أكتوبر 2012 08:29

   
 


تعليق بواسطة: Tori   |  بتاريخ 27 أكتوبر 2012 11:32

   
 

أبحث

 
 

مكتبة الموقع

   
 

الساعة الآن

 

 
 

استفتاء

 

كيف تشاهد نقابة المحاميين العراقيين


جيد
متوسط
سيء

 
 

احصائيات

 

زيارات اليوم: 185
زيارات هذا الأسبوع: 965
زيارات هذا الشهر: 4506
زيارات هذه السنة: 15913
جميع الزيارات: 1534776
أكثر زيارات: 9056 تاريخ 08.03.2013